0
البرازيل تقاطع مسؤولا بفيفا دعا لـ ركلها بقفاها

البرازيل تقاطع مسؤولا بفيفا ركلها


برازيليا، البرازيل (CNN) -- طلبت الحكومة البرازيلية من الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً تعيين ممثل جديد لها للإشراف على جهودها الخاصة بتنظيم كأس العالم 2014، وذلك بعد الخلاف الواسع بينها وبين الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، جيرومي فالكي، الذي قال إن البرازيل بحاجة "لركلة في المؤخرة" من أجل الإسراع بالعمل.
وقال ألدو ريبيلو، وزير شؤون الرياضة البرازيلي، إن حكومة بلاده "لا يمكنني قبول التحاور مع الأمين العام للاتحاد بعد اليوم."
وفي مؤتمر صحفي عقده في مدينة ساوباولو، وصف ريبيلو تصريحات فالكي بأنها "مهينة وغير مقبولة،" كما اعتبر أن المسؤول في الاتحاد الدولي "يناقض نفسه" بانتقاد البرازيل بعد أن كان قد أشاد بمستوى العمل خلال زيارته الأخيرة إلى البلاد.
وكان فالكي قد اتهم البرازيل بأنها "مهتمة بالفوز بكأس العالم أكثر من اهتمامها بتنظيمه،" وذلك بعد تقارير حول وجود تأخير كبير في تجهيز البنية التحتية، مثل المطارات والملاعب.
وتزامن الخلاف بين الجانبين مع تأخير جديد على مستوى سن قانون تنظيم المونديال في البرازيل، بعد أن قامت لجنة برلمانية برازيلية بتقديم طلب جديد لتأجيل عرض الملف على البرلمان، رغم تأكيد "فيفا" على أهمية الخطوة.
كما يعترض البرلمان البرازيلي على تعديل قوانين أخرى يطالب بها الاتحاد الدولي، مثل السماح ببيع البيرة خلال المباريات، علماً أن البرازيل تحظر ذلك حالياً.
ولم يتضح على الفور رد فعل "فيفا" على الطلب البرازيلي، علماً أنه من المقرر قيام وفد من الاتحاد الدولي - برئاسة فالكي نفسه - بزيارة البرازيل الأسبوع المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم مدينة الاحلام
اياد الهاملي © 2010 | عودة الى الاعلى
Support by DreamsCity